بحر الأيام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تمد السودان بالغاز عبر أنبوب حلفا قريباً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علا حسن
Admin
avatar

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 06/04/2011
العمر : 42
الموقع : Egypt

مُساهمةموضوع: مصر تمد السودان بالغاز عبر أنبوب حلفا قريباً   الخميس أكتوبر 13, 2011 9:45 pm

أعلن الدكتور جلال يوسف الدقير وزير التعاون الدولى السودانى، عن موافقة مصر على مد السودان بالغاز عبر أنبوب فى حلفا على أن يبدأ التنفيذ بعد الأسبوعين القادمين.

وقال الدقير فى تصريحات صحفية اليوم بمطار الخرطوم بعد عودة النائب الأول للرئيس السودانى على عثمان والوفد الوزارى المرافق له فى ختام زيارة رسمية لمصر، إن لقاءات النائب الأول بالمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس الحكومة ووزرائه تناولت أوجه التعاون الاقتصادى ورفع ميزان التبادل التجارى والصناعى.

وقال إن اللقاءات شهدت حوارات صريحة وشفافة عالية وطرحت كل الموضوعات التى من شأنها دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب، موضحاً أن الطرق البرية التى تربط البلدين قد اكتملت فى معظمها على المحاور الثلاثة، مما يعزز ارتفاع درجات التعاون وتوسيع التبادل الحدودى بين شطرى الوادى.

وأضاف الدقير، أن السودان ومصر اتفقا على جعل منطقة حلايب تكاملية وجسراً للتواصل، ولا تعود لسابق عهدها منطقة توتر بين البلدين.

وأكد أن السودان متمسك باتفاق الحريات الأربع وينتظر الجانب المصرى فى الإيفاء بها بعد تجاوز المرحلة السابقة وحل العقبات التى كانت عائقا دون الالتزام بالاتفاقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://days.ba7r.org
 
مصر تمد السودان بالغاز عبر أنبوب حلفا قريباً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحر الايام :: المنتدى العام :: اخبار عاجلة-
انتقل الى: