بحر الأيام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إعلام إسرائيل: مصر ستحرر جاسوس الموساد مقابل أسراها بسجون تل أبيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علا حسن
Admin
avatar

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 06/04/2011
العمر : 41
الموقع : Egypt

مُساهمةموضوع: إعلام إسرائيل: مصر ستحرر جاسوس الموساد مقابل أسراها بسجون تل أبيب   الإثنين أكتوبر 17, 2011 10:23 am

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الإدارة المصرية وافقت بالفعل على تحرير جاسوس الموساد "إيلان جرابيل" مقابل إطلاق سراح عدد كبير من المصريين المعتقلين بالسجون الإسرائيلية، بمجرد انتهائها من إتمامها لصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، التى سيتم بمقتضاها تحرير الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط مقابل ألف أسير فلسطينى بسجون إسرائيل.

وأكدت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلى صحة تقريرها التى نشرتها الأيام الماضية عن وجود معلومات وأنباء كثيرة تفيد بأن مصر تستعد الأيام القادمة لإتمام صفقة جديدة لتبادل الأسرى، يتم بمقتضاها إطلاق سراح إيلان جرابيل المتهم بالتجسس عليها لصالح جهاز الموساد الإسرائيلى، مقابل تحرير ما يقرب من 81 أسيرا مصريا معتقلين داخل السجون الإسرائيلية، منذ سنوات دون أن توجه لهم اتهامات أو يقدموا للمحاكمة.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى وجود تقارير اعلامية فى مصر تحدثت منذ ساعات عن قيام المسئوليين المصريين ببحث سبل اتمام صفقة تبادل ضابط الموساد إيلان جرابيل الذى يحمل الجنسية الإسرائيلية والأمريكية، مقابل الأسرى المصريين التى أبدت حكومة تل أبيب موافقتها على إطلاق سراحهم مقابل جرابيل.

من جانب آخر، ذكر موقع "والا" أكثر المواقع الإخبارية انتشاراً فى اسرائيل، أن الإعتذار الذى قدمته الحكومة الاسرائيلية منذ أيام عن مقتل عدد من قوات الأمن المصرية على الحدود مع اسرائيل، كان سبباً فى اقتناع مصر بتنفيذ صفقة جديدة لمبادلة إيلان جرابيل مقابل الإسرى المصريين.

هذا بالاضافة إلى، زيارة وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا لإسرائيل ثم إلى مصر، التى مهدت للصفقة وجرى فيها مناقشة ترتيبات إطلاق سراح إيلان جرابيل الذى يحمل الجنسية الأمريكية، مقابل الأسرى المصريين فى السجون الإسرائيلية.
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://days.ba7r.org
 
إعلام إسرائيل: مصر ستحرر جاسوس الموساد مقابل أسراها بسجون تل أبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحر الايام :: المنتدى العام :: اخبار عاجلة-
انتقل الى: